مقدمة عن وظيفة تسخير أسلاك السيارات

- Aug 17, 2020-

المميزات

في السيارات الحديثة ، يوجد الكثير من أدوات توصيل أسلاك السيارات ، ويرتبط نظام التحكم الإلكتروني ارتباطًا وثيقًا بمجموعة الأسلاك الكهربائية. قام شخص ما بعمل تشبيه حيوي مرة واحدة: إذا تمت مقارنة وظائف الكمبيوتر الصغير والمستشعر والمشغل بجسم الإنسان ، فيمكن القول أن الكمبيوتر الصغير يعادل الدماغ البشري ، والمستشعر مكافئ للعضو الحسي ، والمشغل يعادل العضو المتحرك ، ثم يتم توصيل العصب والأوعية الدموية.

يعد تسخير أسلاك السيارات الجسم الرئيسي لشبكة دوائر السيارات ، التي تربط المكونات الكهربائية والإلكترونية للسيارة وتجعلها تعمل. بدون ضفيرة الأسلاك ، لا توجد دائرة كهربائية للسيارات. في الوقت الحالي ، سواء كانت سيارة فاخرة راقية أو سيارة عادية اقتصادية ، فإن شكل ضفيرة الأسلاك هو نفسه بشكل أساسي. وهي تتألف من أسلاك وموصلات وشريط تغليف. يجب أن يضمن نقل الإشارات الكهربائية وتوصيل الدائرة. الموثوقية ، وتوفير القيمة الحالية المحددة للمكونات الإلكترونية والكهربائية ، ومنع التداخل الكهرومغناطيسي للدوائر المحيطة ، والقضاء على الدوائر الكهربائية القصيرة.

ينقسم تسخير أسلاك السيارات إلى وظائف ، وهناك نوعان من خطوط الطاقة التي تحمل الطاقة لتشغيل المشغلات (المشغلات) وخطوط الإشارة التي تنقل أوامر إدخال المستشعر. خطوط الكهرباء عبارة عن أسلاك سميكة تحمل تيارات كبيرة ، بينما خطوط الإشارة هي أسلاك رفيعة لا تحمل الطاقة (اتصالات الألياف الضوئية) ؛ على سبيل المثال ، تبلغ مساحة المقطع العرضي للأسلاك لدوائر الإشارة 0.3 أو 0.5 مم 2.

تبلغ مساحة المقطع العرضي للأسلاك المستخدمة في المحركات والمشغلات 0.85 و 1.25 مم 2 ، بينما تبلغ مساحة المقطع العرضي للأسلاك المستخدمة في دوائر الطاقة 2 و 3 و 5 مم 2 ؛ بينما الدوائر الخاصة (المشغلات ، المولدات ، الأسلاك الأرضية للمحرك ، إلخ) لها مواصفات مختلفة 8 ، 10 ، 15 ، 20 مم 2. كلما زادت مساحة المقطع العرضي للسلك ، زادت السعة الحالية. بالإضافة إلى النظر في الأداء الكهربائي ، فإن اختيار السلك مقيد أيضًا بالأداء المادي للسيارة ، لذلك لديه مجموعة واسعة من الخيارات. على سبيل المثال ، يجب أن يكون باب سيارة الأجرة المفتوح / المغلق بشكل متكرر والأسلاك التي تعبر الجسم مصنوعة من أسلاك تتمتع بمرونة جيدة. عادةً ما تستخدم الأسلاك المستخدمة في مناطق درجات الحرارة المرتفعة أسلاكًا مطلية بكلوريد الفينيل والبولي إيثيلين مع عزل جيد ومقاومة للحرارة. في السنوات الأخيرة ، ازدادت أيضًا أسلاك التدريع الكهرومغناطيسية المستخدمة في دوائر الإشارة الضعيفة.

مع زيادة وظائف السيارات والتطبيق الواسع لتكنولوجيا التحكم الإلكتروني ، سيكون هناك المزيد والمزيد من المكونات الكهربائية والمزيد والمزيد من الأسلاك. زاد عدد الدوائر واستهلاك الطاقة في السيارات بشكل كبير ، وأصبح تسخير الأسلاك أكثر سمكًا وأثقل. . هذه مشكلة كبيرة تحتاج إلى حل. أصبحت كيفية جعل عددًا كبيرًا من الأسلاك الكهربائية مرتبة بشكل أكثر فاعلية وعقلانية في مساحة محدودة للسيارات بحيث يمكن لأدوات تسخير السيارة أن تمارس وظائف أكبر مشكلة تواجه صناعة السيارات.