اعتبارات تخطيط تسخير الأسلاك السيارات

- Oct 18, 2019-

مع التحسين المستمر لمتطلبات السلامة والراحة وحماية البيئة للمركبات الحديثة ، زاد عدد الدوائر وكمية الكهرباء المستخدمة في السيارات بشكل كبير ، بحيث يتم جعل عدد كبير من الأسلاك في مساحة سيارة محدودة أكثر أصبحت فعالة وعقلانية وجه صناعة تصنيع السيارات. مشكلة. تركز هذه المقالة على ترتيب الأسلاك للسيارة ، وتعطي نظرة عامة على الاحتياطات اللازمة لتسخير الأسلاك للسيارة.


أولاً ، إن تخطيط نقطة ثابتة لتسخير الأسلاك معقول وثابت وموثوق


(1) وفقًا لموضع التثبيت الفعلي لحزام الأسلاك في السيارة بأكملها ، من أجل تجنب السقوط والإزاحة لحزام الأسلاك ، مع الأخذ في الاعتبار وزن حزام الأسلاك وطريقة التثبيت وراحة الوضع الثابت ، يجب أن يكون لحزام الأسلاك نقاط تثبيت كافية ومعقولة وطرق التثبيت. اصلحه.


2) وفقًا لاتجاه تسخير الأسلاك والشكل المحدد لهيكل السيارة ، يتم إصلاح النقطة الثابتة. بشكل عام ، لا تزيد المسافة بين النقطتين الثابتتين عن 300 ملم في مسافة الخط المستقيم بدون نقطة ارتكاز ؛ يمكن ترتيب نقطة ثابتة عند نقطة الانعطاف لزاوية منفرجة ؛ نقطة؛ يتم تجنب نقاط الانعطاف الحادة في الحزام.


(3) وفقًا للشكل والقطر الخارجي لحزام الأسلاك ، يتم تحديد نوع وحجم مشبك التثبيت الثابت ، وتفي بالحاجة إلى تحمل وزن حزام الأسلاك.


(4) ضع في اعتبارك تعيين النقطة الثابتة في موضع الموصل المتصل بأحزمة التوصيل والمكونات الكهربائية الأخرى ، في موضع مناسب لا يزيد عن 120 ملم أمام الموصل.


(5) ضع في اعتبارك تعيين نقطة ثابتة على الخط الرئيسي في موضع نقطة ارتكاز. مسافة النقطة الثابتة لا تزيد عن 100 ملم.


(6) في اتجاه تركيب الإبزيم الثابت ، يجب أن يكون هناك مساحة كافية لتسهيل تركيب وتفكيك الإبزيم.


ثانيًا ، المظهر أنيق ، التكوين المجمّع


(1) يجب ترتيب حامل الأسلاك على طول الحافة وعلى طول الفتحة (حوض الكابل المصمم على جسم السيارة) لتجنب الضغط المباشر على الحزام. يجب عدم تعريض الكابل للكابينة ؛ في الوضع حيث يمكن ملاحظة الحزام ، مثل منطقة المقصورة ، أو تعيين جاذبية لافتة للنظر أو لون ملفت للنظر ، فإن الحزام المركب هنا ليس بارزًا وغير واضح.


(2) الترتيب في اتجاه الإسقاط ، يتم ترتيب أنماط لوح الشطرنج الأفقي والرأسي لتجنب ترتيب الخط المائل.


(3) الفجوة مع خط الأنابيب متساوية ، والتصفية مع المكونات المحيطة معقولة.


ثالثًا ، يتجنب الحزام التداخل مع المكونات المحيطة


(1) ليس على اتصال مباشر مع الحافة الحادة لهيكل السيارة. أولاً ، يجب أن تكون هناك فجوة. ثانيًا ، من الضروري زيادة الحماية لتجنب تلف طبقة العزل الخارجي لحزام الأسلاك الناجم عن الحافة الحادة لجسم السيارة ، مما يؤدي إلى حادث ماس كهربائي ؛


(2) لا تعبر خط الوقود أو خط الفرامل أو تتصل به. على وجه الخصوص ، يتجنب جزء توصيل تسخير الأسلاك وجزء توصيل خط الزيت الحرائق التي تسببها حالات مثل كسر سطح الخط ، ودائرة قصر للمادة ، وتبخر الزيت.


(3) يجب أن تكون الفجوة بين الأجزاء المتحركة والأجزاء المتحركة أكبر من 25 ملم ، مثل الفجوة بين السلك وقضيب التوصيل لمحرك المساحات.


(4) يجب أن تكون المسافة من مجمع العادم أكبر من 50 ملم.


(5) المسافة من الأجزاء التي تزيد فيها درجة حرارة المحرك عن 1 5 0 درجة مئوية أكبر من 5 0 مم.


(6) لا تستخدم نفس النقطة الثابتة مثل خط الوقود وخط الفرامل.


رابعا ، التدخل المضادة الكهرومغناطيسية


(1) يجب أن يكون لحزام الصوت مقاييس تداخل ضد الكهرومغناطيسية لضمان نسبة الإشارة إلى الضوضاء لنظام الصوت والإشارات الأخرى التي تم جمعها حتى تعمل بشكل طبيعي.


(2) يجب أن يحتوي خط إشارة وحدة التحكم في المحرك وخط إشارة الجهاز وخط إشارة ABS وخط إشارة الوسادة الهوائية على إجراءات تداخل ضد الكهرومغناطيسية (مثل: الزوج الملتوي والخط المحمي وما إلى ذلك) لضمان أن كل منها يمكن للنظام أن يعمل بشكل طبيعي.

(3) قم بزيادة تأريض الدرع على غلاف الجهاز الذي يكون عرضة للتداخل.